The Fact About إدارة المواهب That No One Is Suggesting

Wiki Article

·يجب معرفة من يجب ترقيته، ومن يجب فصله، ومن سيواصل التدريب والتطور للوصول إلى فريق الإدارة العليا - كل هذه الأمور تؤسس ثقافة بيئة العمل لديك.

التوظيف لها بحسب نسبة التطابق بين متطلبات الوظيفة وسيرتك الذاتية.

كيفية تحسين مهاراتك في إدارة الوقت والنجاح في مكان العمل

ومن الأمثلة الأخرى لدينا، استعمال أدوات الجدولة عبر الإنترنت لتنظيم الكوادر في بيئة البيع بالتجزئة. قد تعطي أداة الجدولة الذكية تقييماً مرتفعاً لجدول زمني مكتوب بشكل جيد؛ وهذا يُبرز أفضل تخصيص للموارد المتاحة مقابل الطلب المتوقع.

إذا سألت خبراء اقتصاديين وإداريين: ما هو سر تعثر أي شركة أيًّا كان نشاطها في العالم؟ فمن المؤكد أنهم سيختلفون في الأسباب، إلا أنهم سيتفقون على أمر واحد، وهو ضعف إدارة الموارد البشرية؛ وهو ما أدى لمناخ طارد للموظفين الأكْفاء، الأمر الذي لا تستطيع معه الشركة إيجاد حلول للمشكلات التي تمر بها.

يجب أن تحرص المنظمة على تعريف كافة الموظفين بتلك الثقافة حتى يتم غرس انطباعا عاما في نفوس الموظفين بطبيعة العمل داخل المؤسسة . 

الموظفون الجذابون يتميزون بمهارات اتصال أعلى مقارنة بالذين يفتقرون للجمال الخارجي. وهو ما يؤكده موبيوس وروزنبلات بقولهما "الجمال الخارجي يساهم بتحسين المهارات الاجتماعية والتواصلية للفرد، ويعزز تقدير صاحب العمل لإنتاجية العامل".

تشجع ثقافة العمل الإيجابية النمو على المستويين الشخصي والتنظيمي، حيث سيشعر الموظفون ذوو العقلية المتنامية بالقدرة على أداء أفضل لمزيد من المعلومات لأعمالهم، والسعي وراء الفرص، كما يمكن للشركات الاستفادة من خبرة العمال القدامى الذين بقوا في الشركة، إضافةً إلى جذب المواهب الجديدة.[٣]

في ظل اتساع النطاق الجغرافي الذي يُقيم فيه فريق العمل الذي يعمل عن بعد، يبرز تحدي حول اختيار الطريقة المناسبة في عملية تحديد الرواتب، إذ تتعدد الطرق كالآتي:

- يحتاج رواد الأعمال إلى انتقاء مديرين جيدين في فروع الشركة، من بين أولئك الذين كانوا موظفين منتجين.

الموظفون أهم الموارد في شركتك، بدونهم لن تستطيع فعل أي شيء. تبحث الشركات دائماً عن أفضل الموظفين للانضمام إلى فريق عملها، حتى يساعدها على تحقيق أهدافها والوصول إلى القمة، ولكي تتمكن من مواجهة باقي منافسيها.

حسناً هنا نأتي إلى سؤال ربما يدور في ذهنك كثيراً "كيف تضمن وفاء هؤلاء الموظفين الأكفاء وتتأكد من أنهم لن يغادروا شركتك؟"، أفضل طريقة للمحافظة عليهم هي معاملتهم بطريقة جيدة، وتقديم لهم امتيازات تجعلهم يبقون أوفياء لك، ولا ينجذبون إلى العروض الأخرى التي يقدمها لهم المنافسين.

ونذكر الزوار بأن هذا موقع اقتصادي ولا يقبل التعليقات السياسية أو الدينية.

نصائح واستراتيجيات للتوازن بين العمل والحياة الشخصية في السعودية 

Report this wiki page